الجراج

الجراج| تعرف على السيارات الأكثر شعبية في العالم

نشرت شركة “Park Indigo” البريطانية المتخصصة بشؤون السيارات نتائج دراسة أظهرت السيارات الأكثر شعبية في العالم لعام 2016.

ووفقا لنتائج الدراسة فإنه “وفي العام الفائت وحده، تم بيع أكثر من 88 مليون سيارة في مختلف بلدان العالم. وفي المملكة المتحدة، كانت السيارات الأكثر شعبية هي (فولكس فاغن غولف) وسيارة الهاتشباك الصغيرة (أوبل كورسا) و(فورد فييستا). أما في الولايات المتحدة وكندا فقد تصدرت شاحنة (فورد F-150) قائمة المركبات المفضلة عند عشاق السيارات”.

وفيما يخص أمريكا اللاتينية – وفقا لروسيا اليوم – جاءت المركبات متوسطة السعر على رأس قائمة السيارات المرغوبة، ففي بوليفيا كانت أكثر السيارات شعبية (Suzuki Vitara)، أما في البرازيل فكانت (Chevrolet Onix)، أما سكان البيرو وبورتوريكو ففضلوا سيارات (Toyota Yaris)، فيما جاءت (Nissan Versa) كأكثر سيارة شعبية في المكسيك.

وتميز سكان أوروبا برغبات مغايرة، فأغلبية مواطني إيطاليا فضلوا سيارات (Fiat Panda)، أما الإسبان فأقبلوا على شراء (Dacia Sandero)، فيما انتشرت في رومانيا (Dacia Logan)، وظهرت شعبية (Skoda Octavia) لدى الفنلديين. أما في لاتفيا فكانت (Kia Sportage) الأكثر شعبية، وفي ليتوانيا كانت (Fiat 500) وفي السويد (Volvo XC60).

ولفت انتباه الخبراء القائمين على الدراسة أن أكثر السيارات شعبية ومبيعا في العالم، العام الفائت، كانت شاحنات (Toyota Hilux) الصغيرة، حيث لقيت أكبر نسبة شراء واستيراد في أكثر من 25 بلدا حول العالم، أهمها أستراليا والأرجنتين وجنوب إفريقيا وعمان والسودان وكينيا ونامبيا.

إترك تعليقك

أضف تعليقك