الجراج

#الجراج | المركزي للإحصاء: الحوادث في مصر انخفضت بنسبة 17.8 %

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في تقريره الصادر اليوم الأحد، عن حوادث الطرق والقطارات خلال النصف الأول من العام الحالي 2017.
وذكر التقرير أن عدد الحوادث قل بنسبة 17.8 على جميع الطرق عن عام 2016 بواقع 5836 حادث مقابل 7101 في العام الماضي.
وأضاف التقرير أنه نتج عن تلك الحوادث ١٩٢٩ متوفى و٧٢١٧ مصاب و٩٠٠٦ مركبات تالفة وبلغ عدد الوفيات ١٩٢٩ متوفى في النصف الأول من العام الحالى مقابل ٢٦٣٦ متوفى في نفس الفترة من عام ٢٠١٦ بانخفاض بلغ نسبته ٢٦،٨%.
وبلغ عدد المصابين ٧٢١٧ مصاب في النصف الأول من العام الحالى مقابل ٨٨٦٥ مصاب في نفس الفترة من عام ٢٠١٦ بانخفاض بلغ نسبته ١٨،٦% .
وبلغ عدد الحوادث على الطرق السريعة ٨٠٥ حادث بنسبة ١٣،٨% وعلى طرق المحافظات ٥٠٣١ حادث بنسبة ٨٦،٢ % من إجمالى عدد الحوادث على الطرق السريعة فى النصف الأول من العام الحالى وبلغ معدل الخطورة ١،٦% متوفى أو مصاب لكل حادث ومعدل الخطورة فى المحافظات ١،٥% .
وبلغ معدل قسوة الحوادث ٢٦،٧% متوفى لكل ١٠٠ مصاب فى النصف الأول من العام الحالى مقابل ٢٩،٧% فى نفس الفترة من عام ٢٠١٦ وبلغ أكبر عدد من الحوادث على جميع الطرق فى شهر يناير ١٠٦٩ حادث بنسبة ١٨،٣% يليه شهر مارس ١٠٤٢ حادث بنسبة ١٧،٩% من إجمالى عدد الحوادث على الطرق فى النصف الأول من العام الحالى والعناصر البشرى السبب الرئيسي لحوادث السيارات بنسبة ٧٨،٩% يليه الحالة الفنية للمركبة بنسبة ١٣ ؛٨% يليه العنصر الخارجى ويشمل حالة الجو والإدارة بنسبة ٥،٦% فى النصف الأول من العام الحالى
والمركبات الأكثر تسببا في الحوادث السيارات الملاكي وبلغت ٤١٠٧ سيارة بنسبة ٤٥،٦% من إجمالى عدد السيارات المتسببة فى الحوادث فى النصف الأول من العام الحالى وبلغ عدد حوادث القطارات ٧٩٣ حادثا فى النصف الأول من العام الحالى مقابل ٥٩٠ حادث فى نفس الفترة من عام ٢٠١٦ بزيادة نسبتها ٣٤،٤%.
وأكثر حوادث القطارات على مستوى المناطق هى اصطدام المركبات لبوابة منافذ القطارات بالمزلقانات أبلغت ٦٠٦حالة بنسبة ٧٦،٤% من إجمالى عدد الحوادث فى النصف الأول من العام الحالى.

أحمد عبد الخالق

إترك تعليقك

أضف تعليقك