الجراج

#الجراج | الألتزام بتركيب GBS في سيارات الدفع الرباعي وعقوبات لمن يخالف ذلك

وضح اللواء الدكتور \ صفوت كامل استاذ ادارة المرور في تصريح لموقع ” موتورز بلس” أن هناك تعديلات قد أقرها مجلس الوزراء وهي خاصة بسيارات الدفع الرباعي و تنص علي ضرورة الالتزام بتركيب “جي بي إس” وذلك لضرورة أمنية لأن أغلبية تلك النوعية من السيارات يستخدم في الصحراء وفي أماكن وعرة .

كما أنه صرح أن الغرض الأساسي من ذلك الأمر هو التأمين حيث أن هناك نوع من الأرهابيين يقومون بأستخدام سيارات الدفع الرباعي للقيام بعميلات أرهابية مثل تويوتا لاندكروزر التي يعتمدون عليها في الصحراء، بالإضافة إلي أن هذا النوع من السيارات يستخدم في الرحلات السياحية وبالتالي يسهل علي تلك السيارات والسياح في حالة فقدهم للطريق .

وأكد اللواء \ صفوت كامل أن أعداد سيارات الدفع الرباعي ليست كبيرة وبذلك لن يؤثر القرار في قطاع السيارات خصوصا أن سيارات الدفع الرباعي التي سوف يتم تطبيق القرار عليها سيكون لها مواصفات محددة مثل تلك التي تستخدم 2 فتيس (واحد للغرز والثاني عادي).

أشار اللواء أن القانون لا يوجد به استثناءات حيث يشمل السيارات القديمة والحديثة وسيلزم الكل بتركيب (الجي بي اس) و أضاف أنه من المفترض أن يكون هذا التعديل ضمن قانون المرور الجديد الذي لم يصدر بعد، كما أن التعديل يشمل أنه يجب أخطار الشرطة في حالة تأجير سيارات الدفع الرباعي وفرض عقوبات وغرامات على من يخالف هذا القرار مع سحب رخصة السيارة.

إترك تعليقك

أضف تعليقك