الجراج

الجراج|”داستر” الجديدة تتفوق على النماذج السابقة من “رينو”

نشرت شركة رينو الفرنسية صورا لأحدث نموذج من سيارة الكروس أوفر “داستر” المتوقع طرحها العام المقبل.

فبعد أن لاحظت رينو الشعبية الكبيرة التي لقيتها نماذج “داستر” في الأعوام الفائتة، كسيارات كروس أوفر تمتاز بالعملية والسعر المناسب، قررت الشركة الفرنسية إدخال تعديلات ملحوظة على النموذج الجديد منها ليكون منافسا قويا في الأسواق.

ومع محافظتها على الكثير من عناصر التصميم الخارجي الذي يهواه ملايين عشاق رينو، شملت “داستر” الجديدة تعديلات تهم المستخدم وتضمن راحته، فالزجاج الأمامي أصبح أقرب إلى مقدمة السيارة بقدر 10 سنتيمترات مقارنة بالنماذج السابقة، ما يوفر مساحة أكبر في مقصورة السيارة الداخلية، مع الحفاظ على أبعاد السيارة الأساسية (الطول نحو 4.3 م، والعرض نحو 1.8 م).

وشملت التعديلات أيضا – بحسب روسيا اليوم -الكثير من عناصر المقصورة الداخلية للسيارة، أهمها نوعية المواد المستخدمة في تصنيع الفرش والأبواب من الداخل، والتي أصبحت أفضل بكثير من النماذج السابقة.

أما من الناحية التقنية، فقد زودت “داستر” 2018 بأنظمة ملاحة متطورة، وأجهزة تحكم بتوازن وثبات السيارة على مختلف الطرقات، فضلا عن شاشة تعمل باللمس تمكن المستخدم من التحكم بمختلف الوظائف والميزات البصرية والصوتية، بالإضافة لكاميرات رؤية خلفية.

ومن المنتظر أن يطرح هذا النموذج بنوعين من محركات البنزين بسعة (1.6 و 2 لتر) بعزم (115 و125 حصانا)، ومحركات ديزل بعزم (90 و110 أحصنة) وعلب سرعة أوتوماتيكية متطورة بخمس أو ست سرعات.

إترك تعليقك

أضف تعليقك