الجراج

هل أعطال السيارات الكهربائية آمنة أم لا؟

تمثل السيارات الكهربائية محور صناعة السيارات المستقبلية، الا أن هناك عدة تساؤلات بخصوص تلك السيارة خاصة بالميكانيكا و الأعطال المفاجئة التى قد تحدث لها وكيفية التصرف فى ذلك الوقت.

قال ماركوس إيجلهاف، الباحث المتخصص في الحوادث بمنظمة الفحص الفني ديكرا: “تعتبر السيارات الكهربائية آمنة مثل الموديلات، التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي”.

وتبعا لما أظهرته نتائج اختبارات التصادم بهذه السيارات فقد تمت السيطرة على الجوانب التقنية الخاصة بالبطارية والتوصيلات الكهربائية؛ حيث يتم قطع الإمداد بالتيار الكهربائي في حال وقوع حادث في فترة قصيرة جدا.

وأضاف إيجلهاف قائلا: “ينخفض الجهد الكهربائي في أنظمة السيارة في غضون ثوان معدودة إلى نطاق غير حرج أقل من 60 فولت”.

كما ان المحركات الكهربائية لتلك السيارات لا تشكل خطورة أكبر من السيارات المجهزة بمحركات الاحتراق الداخلي، وهذا ما أظهرته نتائج اختبارات الحريق والإطفاء، التي تم تنفيذها بواسطة منظمة الفحص الفني ديكرا بالتعاون مع الشركات المنتجة للسيارات الكهربائية.

قد تؤدي التصادمات العنيفة بالسيارات الكهربائية إلى نشوب حريق بالسيارة، إلا أن خطر انتشار الحريق بسرعة يكون أقل مع السيارات الكهربائية، نظرا لعدم وجود بنزين أو ديزل، وذلك بخلاف السيارات المزودة بمحركات الأحتراق الداخلي، حيث تتدفق هذه السوائل المحترقة بعيدا عن السيارة وتتسبب في نشوب الحريق في الأشياء المجاورة للسيارة.

أعطال السيارات الكهربائية

إترك تعليقك

أضف تعليقك