الجراج

الإجراءات التى عليك أتباعها إذا ما تعرضت سيارتك لحادث

من الجائز أن يتعرض الشخص أثناء قيادته لسيارته لحادثة لاقدر الله، و لكن هل تعلم ما هى الاجراءات التى عليك أتبعاها إذا ما أتعرضت سيارتك لا قدر الله لحادثة؟

صرح “أخميد ليزر” خبير الحوادث، أن هناك بعض الأجراءات التى يجب على قائد السيارة فعلها بعد تعرض سيارته لحادثة، فمن حيث المبدأ يجب ضمان السلامة المرورية والتشغيلية للسيارة.

يجب فى البداية ان تكون هادئا بقدر الأمكان حتى تستطيع التعامل مع الموقف، و أن تتمكن من فحص نفسك بواسطة البصر أو التحسس بالإضافة إلى الأشخاص المرافقين لك إذا كان بهم كدمات أو نزيف.

تفقد الأضرار التى حدثت لسيارتك، و هل تستلزم تلك الأضرار الأتصال بالشرطة لأتخاذ أجراء قانونى و هل يستلزم تدخل شركة التأمين أم لا، بالإضافة ألى أنه يجب الأتصال بالأسعاف حال وجود أصابات.

و على هذا النمط، يذكر “أخميد” أنه يجب التحقق من أنظمة السلامة الفعالة والتجهيزات الكامنة في السيارة، مثل الوسائد الهوائية التي انطلقت أو الكشافات الأمامية المكسورة أو الزجاج الأمامي المتحطم لدى إحدى الورش الفنية المتخصصة.

أخذ نسخة من محضر الشرطة عن الحادث، هذا الأمر يفيد في مراجعة شركة التامين للحصول على التعويض عن الحادث وان تحافظ على حقوقك وحقوق المشتركين في الحادث.

وأكد الخبير الألماني أن الأضرار الصغيرة والرضوض أو الخدوش لا يتعين إصلاحها على الفور، كما نصح بألا تتم أعمال إصلاح السيارات إلا في المراكز المتخصصة ووفق تعليمات الشركة المنتجة للسيارة.

إترك تعليقك

أضف تعليقك