الجراج

اختراع جديد يحدث ثورة في مجال صناعة عجلات السيارات ( فيديو وصور )

أقدم شاب سعودي يدعى “رستم محمد محسن مدخلي”  على اختراع عجلات سيارة يمكن فكّها وتركيبها دون الحاجة إلى مسامير، مما يوفر الكثير من الوقت والجهد وهو الأمر الذي سيلقى إعجاب جميع السائقين إذا تم استخدامه على أرض الواقع .

 

 

 

اختراع جديد “عجلات بدون مسامير” وبراءة اختراع لتطبيق ” كاشف “

وسجل الشاب السعودي 34 عاما براءة اختراع لهذه الفكرة، حيث قام بتسجيلها في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، تحت اسم ” عجلات رستم “، هذا غير تطبيق يحمل اسم “كاشف”، وهو عبارة عن برنامج خرائط ملونة يكشف جميع الملاحظات في البنية التحتية على الأرض، إذ يتم تمييز الحفر بالألوان وفقاً لحجم الضرر الذي تسببه للسيارة – وفقا لما نقلته ” عربي بوست ” عن المخترع السعودي .

 

 

 

 

الاختراع سيحدث ثورة في مجال صناعة عجلات السيارات 

واعتبر رستم أن اختراع العجلات التي لا تحتاج إلى مسامير، سيحدث ثورة في مجال صناعة عجلات السيارات من خلال تثبيتها بقفل يتم فتحه باستخدام مفتاح السيارة نفسه.

#وداعاً_لمفتاح_العجل

يحكي الشاب السعودي لعربي بوست، عن معاناته مع الاختراع قائلا : ” عانيت من إيصال فكرة الاختراع للآخرين، ما دفعني للتعلم على التصميم ثلاثي الأبعاد عبر يوتيوب، وخلال أشهر قليلة تمكنت من رسم اختراعي بطريقة 3D واضحة، وقمت بتسجيل الفكرة في مكتب براءات الاختراع بالرياض”.

ويبدوا أن فكرة الآمان والخوف من خوض التجربة كان سببا في تصوير فيديو، نشره الشاب السعودي عبر مواقع التواصل وألحقه بهاشتاج يحمل اسم #وداعاً_لمفتاح_العجل .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

فيديو يظهر استخدام العجلات الجديدة

وفي الفيديو، قام رستم بتجربة عملية لاختراعه من خلال تركيب العجلات الجديدة على سيارته وقيادتها في أماكن وعرة وبسرعات متفاوتة.

 

 

بيع براءة الاختراع ونقل الملكية الفكرية !

وأكد مدخلي، على متانة العجلات بدرجة عالية، منوهاً برغبته في بيع براءة الاختراع ونقل الملكية الفكرية للمشتري للتفرغ لبعض الاختراعات الأخرى التي تحتاج الدعم المالي لإنجازها.

 

إترك تعليقك

أضف تعليقك