الجراج

أشياء بسيطة قد تسبب الضرر لسيارتك

أوضحنا فى مقال سابق أن هناك حالة حب بين السيارة و صاحبها، فقد تجده يولى كامل أهتمامه لسيارته من نظافة للحفاظ على دهانها و غيره، حيث أنه يرى أن ذلك الأهتمام يعكس شخصيته.

و لكن للأسف أن هذا الأهتمام لا يشمل الأشياء المتروكة داخل السيارة، و من الممكن أن تتفاعل تلك الأشياء مع حرارة الجو وتتسبب فى إلحاق الضرر بالسيارة خصوصا إذا كانت تحتوى على مواد قابلة للإشتعال.

و نستعرض هنا فى المقال الأشياء التى قد تسبب أضرار لسيارتك إذا ما تم تركها بالداخل:

الولاعات أو أى شئ قابل للأشتعال

إذا ما أخترقت أشعة الشمس للسيارة من الداخل من الجائز أن تصل إلى الغاز الموجود داخل الولاعة، مما يزيد من أحتمالية نشوب حريق.

بطارية السيارة

يجب عليك الا تترك السيارة معرضة لأشعة الشمس، حيث ان البطارية قد يخرج منها غاز فى حالة أن تعرضت إلى درجة حراراة مرتفعة، و قد يعرض ذلك الغاز حياة الركاب للخطر حال خروجه و هم بداخل السيارة.

المواد الغذائية و المشروبات

يؤدى ترك المواد الغذائية و المشروبات بكافة أنواعها لمدة طويلة، إلى إفراز روائح كريهة وبكتيريا داخل السيارة.

البخاخات والعبوات

مثل مثبتات الشعر، مزيلات العرق، بخاخات الطلاء و عبوات واقى الشمس و غيرها، يجب حفظها فى درجة حرارة معينة حيث أن هذه البخاخات تكون مضغوطة الهواء عند تعبئتها وبالتالي تكون حساسة خارج نطاق درجة الحرارة الموصى به، وقد تتمدد محتوياتها وتتعرض للتلف أو الإنفجار لا قدر الله.

الإلكترونيات

يجب معرفة أن الهاتف أو أي جهاز إلكتروني سيتسبب فى حدوث الأضرار  حال تعرضه إلى درجات حرارة مرتفعة أو تعرض الأجهزة إلى أشعة الشمس المباشرة، لذلك نجد أن الشركات المصنعة للإلكترونيات يحذرون من ترك الجهاز داخل السيارة، ولكن يراعى وضعه في اماكن مخصصة إلى الهواتف لتجنب تعرضه إلى أشعة الشمس.

إترك تعليقك

أضف تعليقك