الجراج

آخرهم “أتوبيس بورسعيد وقطار أسوان”.. شهر يوليو يحصد عشرات الحوادث

يبدو أن شهر يوليو مليئ بالحوادث والآلام بداية من السكك الحديدة مرورا بمترو الأنفاق والأتوبيسات، وصولا بالحرائق التي لم يسلم منها الشعب المصري في بعض الأماكن، حتى باتت أرواح المصريين على كف عفريت .

موقع الجراج، يرصد لكم بعض حوادث الطرق والحرائق التي وقعت بشهر يوليو الجاري، والتي كان آخرها قطار أسوان وأتوبيس بورسعيد وحريق هائل بمخزني قطع غيار دراجات نارية في نفس اليوم الأحد 29 .

قطار أسوان

في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، خرج قطار القاهرة أسوان عن مساره بمنطقة الشبيكة لتابعة لمركز كوم أمبو.

وأسفر هذا الخروج عن إصابة 6 أشخاص جراء هذا الحادث، وذلك وفقا لما أعلن عنه وكيل وزارة الصحة بأسوان الدكتور إيهاب حنفى، موضحا أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى كوم أمبو المركزى لتلقى العلاج، وأن إصاباتهم تنوعت ما بين رضوخ وكدمات، مؤكدًا أن حالتهم جميعًا “مستقرة”.

 

 

 

 

أتوبيس رحلات بورسعيد

وبعدها ببضع ساعات، لقى 6 أشخاص مصرعهم، وأصيب 25 آخرون فى حادث تصادم أتوبيس رحلات دقهلية يحمل لوحات معدنية رقم 30105 بسيارة نقل ومقطورة بالكليو 17 بالقرب من محطة تحصيل الرسوم جنوب بورسعيد، تم تحرير المحضر اللازم وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق .

حادث أتوبيس الأسكندرية الصحراوي

الأربعاء 25، شهد طريق وادي القمر غرب الإسكندرية، حادث تصادم؛ بسبب اختلال عجلة القيادة لسيارة نقل ثقيل، قادمة، من طريق وادى القمر، في اتجاه الطريق الصحراوي، بأتوبيس نقل عام، مما تسبب في تهشم السيارتين، وإصابة السائقين

انحراف قطار دمياط

في يوم 18 الموافق الأربعاء، شهدت حركة قطارات خط القاهرة ـ دمياط ارتباكا بسبب خروج إحدى عربات قطار الركاب رقم 994 عن القضبان أثناء دخوله حوش محطة دمياط لعمل مناورة، وتجمع الأهالي، وتم إخطار قوات الشرطة لمعاينة الواقعة، وتبين عدم وجود مصابين، كما تم أخذ أقوال شهود العيان حول الواقعة.

في الجمعة 17 يوليو انحرف سائق قطار رقم 968 المتجة من «القاهرة – قنا»، بقرية المرازيق فى البدرشين بالجيزة، عن مساره بسبب تحويلة خاطئة، وفوجئ الركاب بتحطم عدد من العربات الخلفية.
وأصيب جراء الحادث نحو 66 من الركاب – بحسب التحقيقات، بإشراف المستشار حاتم فاضل، المحامى العام الأول، ما بين كسور وكدمات وجروح سطحية، وتبين عدم وجود وفيات.
وفي نفس الشهر مساء الأربعاء 11 يوليو، أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، خروج عربتين من قطار مترو الخط الأول عن القضبان أثناء دخوله محطة عزبة النخل، دون وقوع أي إصابات.
ظهور جرار سكة جديد بمترو غمرة
وفي نفس اليوم، فوجئ ركاب مترو الأنفاق بمحطات الخط الأول، بمرور جرار تابع لهيئة السكك الحديدية يسير جنبا إلى جنب مع قطارات المترو في اتجاه المرج وخلفه عربة ونش.

وتوضيحا لما حدث، قال أحمد عبدالهادى، المتحدث باسم مترو الأنفاق، فى تصريحات صحفية، إن الشركة استعانت بجرار وونش من السكك الحديدية لرفع العربتين اللتين خرجتا عن القضبان فى محطة المرج الاحتياطية، عصر الأربعاء، لافتا إلى أن الجرار دخل على خط سكة المترو من محطة غمرة للسكة الحديدية .

 

وبخصوص الحرائق، فقد شهد هذا الشهر أيضا العديد من الحرائق منها

حريق بمخزني قطع غيار دراجات نارية

تسبب ماس كهربائي اليوم الأحد  في حريق هائل بمخزني قطع غيار دراجات نارية في منطقة بولاق ابوالعلا بوسط القاهرة، استمر لمدة ساعتين حتى تمكن رجال المطافئ من إخماده، دون خسائر بشرية .

حريق مستشفى الحسين

بدأ الحريق بالدور الرابع بقسم الرمد بالمبنى الجديد بقاعة المحاضرات، وانتشر الحريق سريعا من الطابق الرابع إلى الطابق السابع فوق قاعة المحاضرات، ونتج عن الحادث وفاة أحد المرضى، فضلاً عن بعض الخسائر المادية من قاعتين للمحاضرات وعيادة الباطنة الخاصة بالمستشفى.

حريف بمنطقة الموسكي

شهدت منطقة الموسكي نشوب حريق هائل فى أحد المخازن الخاصة بالملابس الواقع فى شارع جوهر الصقلى في حي الموسكي، وأدى ذلك إلى وفاة طفل متفحما، بجانب تدمير مول وعدد من المحلات التجارية.

حريق بنقابة التجاريين

فيما أكدت وزارة الصحة والسكان إصابة 4 موظفين باختناق فى حريق نقابة التجاريين وتم إسعافهم داخل أحد سيارات الإسعاف دون وجود وفيات.

إترك تعليقك

أضف تعليقك